إصدار بطاقة هوية مواطن

تقييم الخدمة

كن او من يقييم
إبدأ الخدمة
  • الفئة مواطن
  • غير حاصل على الضمان الاجتماعي
  • العمر تحت 15 سنة

يعتبر الحصول على بطاقة الهوية الإماراتية إلزامياً لكافة سكان دولة الإمارات العربية المتحدة بما في ذلك المواطنين الإماراتيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والوافدين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة. حيث يطلب من أي شخص مشمول في نطاق إحدى هذه الفئات التقدم للحصول على بطاقة من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

يتطلب إصدار بطاقة الهوية الجديدة تنفيذ الخطوات الثلاث التالية:

للحصول على المعلومات بشكل مباشر يمكنكم التواصل عبر خدمة المحادثة الفورية اسأل حمد   أو الاتصال بالهيئة الاتحادية للهوية والجنسية على الرقم 30003 6005 ..emiratesid.ae/link/openapplication/new

رمز الخدمة

EIDA-S-Ind-New-02

الوثائق المطلوبة

  • جواز السفر الأصلي ساري الصلاحية.
  • خلاصة القيد الأصلية.
  • صورة شخصية حديثة بحجم (4.5×3.5 سم) بخلفية بيضاء.
# للمواليد الجدد:
  • شهادة مستخرج الرقم الموحد من إدارة الجنسية وشؤون الأجانب (أو يكون الرقم الموحد مثبت على خلاصة القيد).
  • شهادة الميلاد الأصلية.
  • خلاصة القيد الأصلية مضاف فيها المولود.
  • بطاقة الهوية الأصلية لوالدي المولود.
  • جوازي السفر لكل من الأب والأم.
  • صورة شخصية للطفل بحجم (4.5×3.5 سم) بخلفية بيضاء.
# مكتسبو الجنسية الإماراتية في حالة التجديد وتحت الـ 15 سنة وأصحاب الهمم ومرضى التوحد:
  • جواز السفر الأصلي أو (إحضار صورة مختومة طبق الأصل من جواز السفر بالجنسية السابقة).
  • خلاصة القيد الأصلية.
  • شهادة الضمان الاجتماعي.
  • صورة شخصية بحجم (4.5×3.5 سم) بخلفية بيضاء.

الرسوم

  • 100 درهم في حال الحصول على صلاحية 5 سنوات أو 200 درهم مقابل الحصول على صلاحية 10 سنوات.
  • يضاف إلى الرسم 70 درهما في حال تقديم الطلب عن طريق مكاتب الطباعة أو 40 درهما في حال تقديم طلب إلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.
  • 150 درهما إماراتيا رسوم الخدمة الفورية في المراكز الرئيسية للهيئة.

نطاق الخدمة

التقدم إلى للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية للمرة الأولى.

الفئة المستهدفة

كافة المواطنين الإماراتيين غير الحاصلين على الضمان الاجتماعي ودون سنّ 15 سنة ولم يتم إصدار بطاقة هوية لهم من قبل.

الشروط والأحكام

  • في حالة عدم الحصول على البيانات بشكل صحيح، ستتم دعوة المتعامل (من خلال رسالة نصية) لتحديث استمارة الطلب على الموقع الإلكتروني أو إعادة الاتصال بمركز الطباعة لتحديث الطلب.
  • يتم إلغاء الطلبات التي لا يتم التمكن من معالجتها بسبب نقص في المعلومات أو التأخر في سداد الرسوم خلال 60 يوماً من تاريخ تقديم الطلب.
  • تترتب غرامة مالية على المتعاملين المتأخرين في تقديم طلب الحصول على الهوية بمبلغ 20 درهما إماراتيا عن كل يوم وبمبلغ 1000 درهم إماراتي كحد أقصى.

اتفاقية مستوى الخدمة

  • يتم إصدار بطاقة الهوية خلال 5 أيام عمل من تاريخ تقديم الطلب ( شريطة استكمال كافة التصريحات الأمنية والإجراءات الأخرى في الوقت المحدد).
  • يتم تسليم بطاقة الهوية للمتعاملين المتقدمين للخدمة الفورية خلال 24 ساعة من تقديم الطلب.

مدى توافر الخدمة

  • الخدمة متوفرة على مدار 24 ساعة / طوال الأسبوع من خلال تطبيق الهاتف المحمول والاستمارة الإلكترونية على موقع الهيئة على شبكة الإنترنت.
  • الخدمة متوفرة خلال ساعات الدوام الرسمي في مراكز سعادة المتعاملين الرئيسية التابعة للهيئة، ومن خلال مكاتب الطباعة المعتمدة خلال ساعات دوام تلك المكاتب.

قنوات الخدمة

  • الاستمارة الإلكترونية على الموقع الإلكتروني للهيئة.
  • مراكز سعادة المتعاملين/ مكاتب الطباعة.
  • تطبيق الهاتف المحمول.

خطوات رحلة المتعامل

  • تقدّم ولي أمري بطلب للحصول على بطاقة الهويّة الإماراتية الخاصّة بي لأول مرة من خلال القناة التي يفضلها حيث تتيح الهيئة أربع قنوات هي: مراكز سعادة المتعاملين، ومكاتب الطباعة المعتمدة، والاستمارة الإلكترونية على موقعها الإلكتروني، وتطبيق الهاتف الذكي.
  • تمّت توعية وليّ أمري بأنّ مراكز سعادة المتعاملين الرئيسية التابعة للهيئة تقدّم فقط خدمة الإصدار الفوري لبطاقة الهويّة مقابل رسوم إضافيّة قدرها 150 درهماً يعفى منها أصحاب الهمم والحالات المرضية السريرية وكبار السن (فوق 70 عاماً).
  • تواصلت الهيئة مع ولي أمري من خلال خدمة الرسائل النصية القصيرة الخاصة بها على رقم الهاتف الذي قام بتسجيله في الطلب، حيث تمّ إبلاغه باستلام الطلب وما هي الخطوة التالية التي يجب علينا القيام بها.
  • قام وليّ أمري باستكمال الخطوات المطلوبة.
  • أبلغت الهيئة وليّ أمري بتطورات طلبي أولاً بأول من خلال الرسائل النصيّة القصيرة.
  • قام وليّ أمري بالاستجابة لتوجيهات الهيئة بإجراء التعديلات المطلوبة واستكمال الوثائق اللازمة لإصدار بطاقتي.
  • تلقى وليّ أمري رسالة من بريد الإمارات تفيد بجهوزية بطاقتي وتطلب منه مراجعة مركز البريد لاستلامها.
  • تسلّم وليّ أمري بطاقة الهوية الخاصة بي، وتحقق من دقة البيانات المطبوعة عليها، وتمّ توجيهه بضرورة مراجعة أحد مراكز الهيئة خلال 60 يوماً من تاريخ إصدار البطاقة لتعديل أية أخطاء ظاهرة عليها ودون تحمّل أية تكاليف.
  • تمّت توعيتنا من قبل الهيئة بالخدمات التي توفّرها وبالقنوات التي تتيحها للمتعاملين للحصول على تلك الخدمات وكذلك للتواصل معها في مختلف الأوقات لإبداء الملاحظات وتقديم المقترحات ومتابعة الطلبات. للتعرّف على تلك القنوات الرجاء الضغط هنا.

خدمة البحث السريع

دليل خدمات الافراد دليل خدمات المؤسسات دليل المتعامل لاستخدام الاستمارة الإلكترونية

تحميل تطبيقات الموبايل على

  • ابل
  • اندرويد
  • ويندوز

امسح صورة الرمز باستخدام هاتفك الذكي

اغلاق