تجديد بطاقة هوية وافد / مقيم

تقييم الخدمة

كن او من يقييم
إبدأ الخدمة
  • الفئة مقيم
  • العمر تحت 15 سنة

بعد تاريخ انتهاء الصلاحية، يتم مطالبة حامل البطاقة بالتوجه لتقديم طلب بالتجديد

يتطلب تجديد بطاقة الهوية الجديدة تنفيذ الخطوات الأربعة التالية:

للحصول على المعلومات بشكل مباشر يمكنكم التواصل عبر خدمة المحادثة الفورية اسأل حمد   أو الاتصال بالهيئة الاتحادية للهوية والجنسية على الرقم 30003 6005 .

رمز الخدمة

EIDA-S-Ind-Ren-03

الوثائق المطلوبة

  • أصل جواز السفر ساري الصلاحية مع صفحة ملصق الإقامة المراد تجديدها أو إلغاؤها بغرض نقل الكفالة.
  • أصل بطاقة الهوية المراد تجديدها أو شهادة إثبات وجود سجل ورقم هوية.
  • صورة شخصية بحجم (4.5×3.5 سم) بخلفية بيضاء.
# (تسجيل الأطفال الذين سبق إضافة بياناتهم في النظام)
  • أصل جواز السفر ساري الصلاحية مع صفحة ملصق الإقامة المراد تجديدها أو إلغاؤها بغرض نقل الكفالة.
  • صورة شخصية بحجم (4.5×3.5 سم) بخلفية بيضاء.
  • استخراج (شهادة إثبات رقم الهوية) من أحد مراكز سعادة المتعاملين الرئيسية.

الرسوم

  • - 100 درهم عن كل سنة إقامة، تضاف إليها رسوم الطباعة والخدمة البالغة (70 درهما في حال تقديم الطلب عن طريق مكاتب الطباعة أو 40 درهما في حال التقديم من خلال الاستمارة الإلكترونية على موقع االإمارات).
# لا تترتب أية رسوم على هذه الخدمة للمتعاملين الحاصلين على الضمان الاجتماعي، وأصحاب الهمم ومرضى التوحد كما أن الأفراد من هذه الفئات معفيون من غرامات التأخير الإدارية شريطة التقدم بطلب الإعفاء من خلال قنوات الخدمة المتاحة (الاستمارة الإلكترونية ومكاتب الطباعة).

نطاق الخدمة

تجديد بطاقة الهوية الإماراتية المنتهية الصلاحية

الفئة المستهدفة

كافة المقيمين في دولة الإمارات الذين انتهت صلاحية بطاقات الهوية الإماراتية الخاصة بهم.

الشروط والأحكام

  • تترتب غرامة مالية على المتعاملين المتأخرين في تجديد بطاقات الهويّة الخاصة بهم بعد مرور 30 يوماً من تاريخ انتهاء صلاحيّة البطاقة، بمبلغ 20 درهما عن كل يوم تأخير وبحد أقصى 1000 درهم.
  • تطبق رسوم التأخير في حالة عدم الإبلاغ عن أي تغيير في البيانات بعد 30 يوم من حدوث التغيير.
  • في حال رغبة المتعامل بتغيير الصورة الشخصية المطبوعة على البطاقة المراد تجديدها، يمكن اختيار ذلك عند تقديم طلب التجديد.
  • يمكن للوافدين والمقيمين تقديم طلب لاسترداد رسوم إصدار الهوية في حال دفع الرسوم المترتبة على إصدار بطاقة بمدة صلاحية معينة ومن ثم إصدار البطاقة بمدة صلاحية أقل بسبب الحصول على إقامة أقصر من خلال زيارة أحد مراكز سعادة المتعاملين.

اتفاقية مستوى الخدمة

يتم إصدار بطاقة الهوية خلال 48 ساعة من تقديم الطلب ( شريطة استكمال كافة التصريحات الأمنية وغيرها من الإجراءات في الوقت المحدد)

مدى توافر الخدمة

الخدمة متوفرة على مدار 24 ساعة / طوال الأسبوع من خلال الاستمارة الإلكترونية على موقع الهيئة وتطبيق الهاتف المحمول، وخلال ساعات العمل في مكاتب الطباعة المعتمدة.

قنوات الخدمة

  • الاستمارة الإلكترونية على الموقع الإلكتروني للهيئة.
  • مكاتب الطباعة المعتمدة.
  • تطبيق الهاتف المحمول.

خطوات رحلة المتعامل

  • تقدّم وليّ أمري بطلب لتجديد بطاقة الهويّة الإماراتية الخاصّة بي من خلال القناة التي يفضلها حيث تتيح الهيئة ثلاث قنوات هي: مكاتب الطباعة المعتمدة، والاستمارة الإلكترونية على موقعها الإلكتروني، وتطبيق الهاتف الذكي.
  • قام وليّ أمري بتسديد رسوم التجديد والتي تبلغ 100 درهم عن كل سنة من سنوات الإقامة تضاف إليها رسوم تقديم الطلب (70 درهما في حال التقديم عن طريق مكاتب الطباعة أو 40 درهما في حال تقديم طلب إلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، أو تطبيق الهاتف الذكي).
  • تواصلت الهيئة مع وليّ أمري من خلال خدمة الرسائل النصية القصيرة الخاصة بها، على رقم الهاتف الذي قام بتسجيله في الطلب، حيث تمّ إبلاغه باستلام الطلب وما هي الخطوة التالية التي يجب علينا القيام بها.
  • قام وليّ أمري باستكمال الخطوات المطلوبة.
  • أبلغتنا الهيئة بتطورات طلبي أولاً بأول من خلال الرسائل النصيّة القصيرة.
  • قام وليّ أمري بالاستجابة لتوجيهات الهيئة بإجراء التعديلات المطلوبة واستكمال الوثائق اللازمة لإصدار بطاقتي.
  • استكمل وليّ أمري إجراءات إصدار الإقامة لي خلال المهلة الزمنية المحددة والتي لا تتجاوز 60 يوماً.
  • تلقى وليّ أمري رسالة من بريد الإمارات تفيد بجهوزية بطاقتي وتطلب منه مراجعة مركز البريد لاستلامها.
  • تسلّم وليّ أمري بطاقة الهوية الخاصة بي، وتحقق من دقة البيانات المطبوعة عليها، وتمّ توجيهنا بضرورة مراجعة أحد مراكز الهيئة خلال 60 يوماً من تاريخ إصدار البطاقة لتعديل أية أخطاء ظاهرة عليها ودون تحمّل أية تكاليف.
  • تمّت توعيتنا من قبل الهيئة بالخدمات التي توفّرها وبالقنوات التي تتيحها للمتعاملين للحصول على تلك الخدمات وكذلك للتواصل معها في مختلف الأوقات لإبداء الملاحظات وتقديم المقترحات ومتابعة الطلبات. للتعرّف على تلك القنوات الرجاء الضغط هنا.

خدمة البحث السريع

دليل خدمات الافراد دليل خدمات المؤسسات دليل المتعامل لاستخدام الاستمارة الإلكترونية

تحميل تطبيقات الموبايل على

  • ابل
  • اندرويد
  • ويندوز

امسح صورة الرمز باستخدام هاتفك الذكي

اغلاق