إصدار بطاقة هوية مقيم

تقييم الخدمة

كن او من يقييم
إبدأ الخدمة
  • الفئة مقيم
  • العمر فوق 15 سنة

يعتبر الحصول على بطاقة الهوية الإماراتية إلزامياً لكافة سكان دولة الإمارات العربية المتحدة بما في ذلك المواطنين الإماراتيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والوافدين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة. حيث يطلب من أي شخص مشمول في نطاق إحدى هذه الفئات التقدم للحصول على بطاقة من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

يتطلب إصدار بطاقة الهوية الجديدة تنفيذ الخطوات الخمس التالية:

للحصول على المعلومات بشكل مباشر يمكنكم التواصل عبر خدمة المحادثة الفورية اسأل حمد   أو الاتصال بالهيئة الاتحادية للهوية والجنسية على الرقم 30003 6005 .

رمز الخدمة

EIDA-S-Ind-New-02

الوثائق المطلوبة

  • أصل جواز السفر ساري الصلاحية.
  • تأشيرة الإقامة.

# كبار السن "المقعدين سريريا" وأصحاب الهمم "ممن يصعب التقاط صورهم وبصماتهم".

  • أصل جواز السفر ساري الصلاحية.
  • تأشيرة الإقامة.
  • شهادة وكالة للشخص الذي ينوب عن المتعامل.
  • تقرير طبي حديث ومعتمد من وزارة الصحّة او من الهيئات الصحية في الإمارات.
  • نموذج تخطي البصمة معتمد من السلطة المختصة.
  • صورة شخصية بحجم (4.5×3.5 سم) بخلفية بيضاء.

الاطفال المضافين على جوازات ذويهم

  • جواز السفر الأصلي ساري المفعول المضاف فيه الأطفال.
  • الإقامة أو تأشيرة الدخول.
  • شهادة الميلاد الأصلية أو جواز سفر الأب أو بطاقه هويته.
  • مستخرج الرقم الموحد من إدارة الجنسية وشؤون الأجانب.

الرسوم

  • 100 درهم لكل سنة في الإقامة، ويضاف إلى الرسم 70 درهما في حال تقديم الطلب عن طريق مكاتب الطباعة أو 40 درهما في حال التقديم عن طريق الاستمارة الإلكترونية على موقع الهيئة أو تطبيقها الذكي.

ملاحظات:

- لا تترتب أية رسوم على هذه الخدمة للمتعاملين الحاصلين على الضمان الاجتماعي وأصحاب الهمم ومرضى التوحد. # لا تترتب أية رسوم على هذه الخدمة للمتعاملين الحاصلين على الضمان الاجتماعي، وأصحاب الهمم ومرضى التوحد كما أن الأفراد من هذه الفئات معفيون من غرامات التأخير الإدارية شريطة التقدم بطلب الإعفاء من خلال قنوات الخدمة المتاحة (الاستمارة الإلكترونية ومكاتب الطباعة).

نطاق الخدمة

التقدم إلى الهيئة الاتحادية للهوية والجنسيّة للمرة الأولى.

الفئة المستهدفة

الوافدين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة الذين لم يتم إصدار بطاقة هوية لهم من قبل.

الشروط والأحكام

  • في حالة عدم الحصول على البيانات بشكل صحيح، ستتم دعوة المتعامل (من خلال رسالة نصية) لتحديث استمارة الطلب على الموقع الإلكتروني أو إعادة الاتصال بمركز الطباعة لتحديث الطلب.
  • صلاحية بطاقة الهوية لكافة المقيمين ترتبط بصلاحية الإقامة.
  • يتم إلغاء الطلبات التي لا يتم التمكن من معالجتها بسبب نقص في المعلومات أو التأخر في سداد الرسوم خلال 60 يوماً من تاريخ تقديم الطلب.
  • لا يتم إصدار بطاقات الهوية للوافدين لحين حصولهم على تأشيرة الإقامة. ويتم إلغاء الطلبات المعلقة بسبب عدم إرفاق تأشيرة الإقامة بها خلال 60 يوماً من تاريخ تقديم الطلب.
  • تترتب غرامة مالية على المتعاملين المتأخرين في تقديم طلب الحصول على الهوية بمبلغ 20 درهما عن كل يوم وبحد أقصى 1000 درهم.

اتفاقية مستوى الخدمة

  • يتم إصدار بطاقة الهوية خلال 5 أيام عمل من تاريخ تقديم الطلب ( شريطة استكمال كافة التصريحات الأمنية والإجراءات الأخرى في الوقت المحدد).

مدى توافر الخدمة

الخدمة متوفرة على مدار 24 ساعة / طوال الأسبوع من خلال الاستمارة الإلكترونية على موقع الهيئة وتطبيق الهاتف المحمول، وخلال ساعات العمل في مكاتب الطباعة المعتمدة.

قنوات الخدمة

  • الاستمارة الإلكترونية على الموقع الإلكتروني للهيئة
  • مكاتب الطباعة المعتمدة.
  • تطبيق الهاتف المحمول

خطوات رحلة المتعامل

  • تقدّمت بطلب للحصول على بطاقة الهويّة الإماراتية لأول مرة من خلال القناة التي أفضلها حيث تتيح الهيئة ثلاث قنوات هي: مكاتب الطباعة المعتمدة، والاستمارة الإلكترونية على موقعها الإلكتروني، وتطبيق الهاتف الذكي.
  • قمت بتسديد رسوم التسجيل والتي تبلغ 100 درهم 100 درهم لكل سنة في الإقامة بالإضافة إلى 40 درهماً في حال التقديم عن طريق الاستمارة الإلكترونية أو التطبيق الذكي و70 درهما في حال التقديم عن طريق مكاتب الطباعة، وتمّت توعيتي بإعفاء الحاصلين على الضمان الاجتماعي وأصحاب الهمم ومرضى التوحّد من الرسوم.
  • تواصلت الهيئة معي من خلال خدمة الرسائل النصية القصيرة الخاصة بها، على رقم الهاتف الذي قمت بتسجيله في الطلب، حيث تمّ إبلاغي باستلام الطلب وما هي الخطوة التالية التي يجب عليّ القيام بها.
  • قمت باستكمال الخطوات المطلوبة والتي تشمل التقاط البصمات والصورة الشخصية لمن هم فوق سن 15 عاماً في أحد مراكز سعادة المتعاملين التابعة للهيئة.
  • قمت باستكمال إجراءات إصدار الإقامة خلال المهلة الزمنية المحددة والتي لا تتجاوز 60 يوماً.
  • أبلغتني الهيئة بتطورات طلبي أولاً بأول من خلال الرسائل النصيّة القصيرة.
  • قمت بالاستجابة لتوجيهات الهيئة بإجراء التعديلات المطلوبة واستكمال الوثائق اللازمة لإصدار بطاقتي.
  • تلقيت رسالة من بريد الإمارات تفيد بجهوزية بطاقتي وتطلب مني مراجعة مركز البريد لاستلامها.
  • تسلّمت بطاقة الهوية الخاصة بي، وتحققت من دقة البيانات المطبوعة عليها، وتمّ توجيهي بضرورة مراجعة أحد مراكز الهيئة خلال 60 يوماً من تاريخ إصدار البطاقة لتعديل أية أخطاء ظاهرة عليها ودون تحمّل أية تكاليف.
  • تمّت توعيتي من قبل الهيئة بالخدمات التي توفّرها وبالقنوات التي تتيحها للمتعاملين للحصول على تلك الخدمات وكذلك للتواصل معها في مختلف الأوقات لإبداء الملاحظات وتقديم المقترحات ومتابعة الطلبات. للتعرّف على تلك القنوات الرجاء الضغط هنا.

خدمة البحث السريع

دليل خدمات الافراد دليل خدمات المؤسسات دليل المتعامل لاستخدام الاستمارة الإلكترونية

تحميل تطبيقات الموبايل على

  • ابل
  • اندرويد
  • ويندوز

امسح صورة الرمز باستخدام هاتفك الذكي

اغلاق